4:26:00 ص

خطأ يقع فيه معظم الذين يرغبون في تعلم اللغة الفرنسية










بدأنا هذا الموضوع الذي سنتطرقُ فيه لذكر طرق خاطئة يقع فيها معظم الذين يرغبون في تعلُّم اللغة الفرنسية.

الكل يبدأ بحفظ الكلمات الفرنسية للتقوية الخزّان الكلامي في الفرنسية (Vocabulaire Français) , وهذا جيّد لكن يجب تجنب الخطأ التي يجعلك لا تفعل شيئاً وتقوم فقط بإضاعة وقتك , فالأغلبية التي تقوم بحفظ الكلمات تقوم بحفظها بطريقة سريعة ومُكدًّسة !! وكأنها تحفظ أغنية عن ظهر قلب, هذا خطأ !! لأن معظم الذين يقومون بهذه الطريقة يجدون ببساطة المصاعب التالية :

  1. تختلط عليهم الكلمات لأنهم لم يعطوا الفرصة الكافية لعقلهم لكي يستوعب الكلمات واحدة تلو الاخرى والتميز بين المتشابهات.
  2. عند رغبتهم في الحديث بالفرنسية وتكوين جملة يبدؤون بالتفكير كثيرا حتى يُكونوا جملة في الغالب تكون خاطئة من حيث التركيب وصحيحة من حيث الكلمات لانهم لم يتعوّدوا إلا على حفظ الكلمات، وليس تعلم منهجية تكوين الجمل، وهنا يأتي دور قراءة القصص أو الروايات وضرورة تعلم قواعد تصريف الأفعال .
  3. صعوبة في تذكر الكلمات بعد مرور الوقت لأنهم كدّسوا الكلمات بالحفظ السريع

يجب استعمال الطريقة الصحيحة لتكوين الـ vocabulaire وهو تعويد العقل على إستيعاب الكلمات وفهمها من خلال "السِّياق" contexte اي قراءة في النصوص و المجلات وفهم الكلمات كما وردت في النص وهذه الطريقة أعطت مفعولها الرائع لدى جميع المُتعلمين للغة الفرنسية، ولا مانع في حفظ الكلمات، لكن يجب عدم تكديسها و الإسراع في الحفظ.

يجب محاولة حفظ الكلمات بالصور و الشرح المتنوع حتى يستوعب العقل هذه الكلمات ويُميٍّز بينها دون صعوبات و يبدأ في مساعدتك على تكوين الجمل ببساطة ، ومع تعلم قواعد تصريف الأفعال في مختلف الأزمنة ستتمكن و ستتمكنين من إنشاء جمل أثناء كلامك باللغة الفرنسية دون الحاجة لوقت كبير في التفكير و "التأتأة" في الكلام.

إلى درس أخر و نصائح أخرى مفيدة إن شاء الله في تعلم اللغة الفرنسية بنفسك إشتركوا في القائمة البريدية والمتابعين وصفحتنا على الفيسبوك
بالتوفيق للجميع إن شاء الله.


شارك ليستفيد الآخرون! لا تبخل